الأربعاء 19 يونيو 2024 | 08:10 م

أنشطة الطب الوقائي في الدقهلية خلال عيد الأضحى المبارك

الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
شارك الان

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، في بيان اليوم، عن تكثيف أنشطة الطب الوقائي خلال أيام عيد الأضحى المبارك تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغني، وكيل المديرية للطب الوقائي، والدكتورة لمياء سلامة، مدير عام الطب الوقائي.

أوضح مكين أن الفرق المختصة قامت بتكثيف الجولات التفتيشية على 205 منشآت لتداول الأغذية، وأسفرت هذه الجولات عن إعدام 1052 كيلو جرامًا من الأغذية الفاسدة، و613 لترًا من الزيوت والعصائر غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.


كما أشار إلى أن فريق صحة البيئة قام بفحص 74 منشأة للتأكد من استيفائها شروط ومعايير التشغيل الصحية، بالإضافة إلى زيارة 6 حمامات سباحة، و61 موقعًا لتجميع القمامة لضمان التزامها بالمعايير الصحية.

فيما يتعلق بأنشطة الرعاية الأساسية، أكد مكين أنه تم المرور على 316 منشأة للرعاية الأساسية خلال فترة العيد. كما وزعت منافذ توزيع الألبان المدعمة 3261 عبوة للمرحلة الأولى، وأكثر من 2633 عبوة للمرحلة الثانية. وتم إصدار 1454 شهادة للمقبلين على الزواج.

أكد مكين أن خدمة تسجيل المواليد والوفيات مستمرة خلال أيام الإجازة، حيث تم تطعيم 1105 أطفال بالتطعيمات الروتينية لضمان استمرار الرعاية الصحية للمواطنين خلال فترة العيد.